الجمعة، 25 سبتمبر 2015

صباحك أوروبي .. صلاح ليس كافيا .. وعرض مغري من البايرن لجوارديولا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.


 
اسبانيا

ماركا المدريدية

الحكومة الاسبانية تنتقد جوارديولا


انتقدت الحكومة الأسبانية  جوزيب جوارديولا بسبب مشاركته في ما أسمته عملية تلاعب سياسي خطيرة لحث بعض الرياضيين، على غير رغبتهم، على دعم استقلال إقليم كتالونيا.

وقال وزير الرياضة في الحكومة الأسبانية ميجيل كاردينال : "قضية جوارديولا تشرح الكثير من الأشياء التي تحدث في كتالونيا .. إنها عملية تلاعب كبرى".

و وجه المسؤول الأول عن المجلس الأعلى للرياضة اتهاماته لحملة "جاناريموس" أو "سنفوز" التي انضم إليها بعض الرياضيين من كتالونيا مطالبين بإنشاء لجنة أولمبية ومنتخبات مستقلة للإقليم.

وشارك جوارديولا 44 عاما، في الحملة عن طريق مقطع مصور شرح من خلاله دوافعه لمساندة الإجراءات التي يتخذها بعض الانفصالين في الإقليم الأسباني.

وبالإضافة إلى ذلك، سجل مدرب بايرن ميونيخ اسمه في القائمة الرمزية (معا من أجل نعم) والتي سيخوض عناصرها يوم الأحد المقبل الانتخابات البرلمانية من أجل الإعلان عن استقلال كتالونيا إذا ما حققوا الفوز فيها.

وكانت الحكومة الأسبانية قد اتهمت الصحفي تشابير توريس مفجر الحملة بخداع بعض المشاركين بعد أن أكد لهم أنه ليست هناك دوافع سياسية وراء هذه الحملة مطالبا غوارديولا بدعمه في هذا الصدد.

وأضاف كاردينال47 عاما: "هذا أكبر تلاعب رأيته في حياتي، جوارديولا شارك في هذا ولا أعلم إذا كان هذا عن عمد أو لا، ولكن غوارديولا شارك منذ بزوغ اسمه في القائمة الانتخابية وقام بنشر هذا المقطع المصور ليقول أن جميع من وقعوا يفكرون مثله".

وتابع: "أرغب في أن أطلب من جوارديولا الذي أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في العالم وأن اسهاماته في الكرة الأسبانية لا غنى عنها وهذا واضح في ما قام به المنتخب الأسباني، أن يدرك التلاعب الذي أقحموه فيه وأن يخرج للدفاع عن حرية زملائه الرياضيين الذين تم استخدامهم على غير إرادتهم".

ونفى الصحفي توريس الاتهامات الصادرة من الحكومة وقال في تصريحات لـ (د.ب.أ): "لم نقم بالتلاعب بأحد، العالم أجمع يعرف جوارديولا، الادعاء بأنني تلاعبت به أو بأي رياضي أخر هو بمثابة امتهان لهؤلاء الأشخاص .. بصفتي أحد العاملين في المجال الرياضي أرفض اتهام الرياضيين بالسذاجة أو أنهم ليسوا أصحاب أدوار اجتماعية".

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي